أنشر كتابك وحقق الأرباح - هالة عماد
امراة تكتب في نوتة على طاولة وبجوارها لاب توب انشر كتابك وحقق الرباح على منصات النشر الالكتروني

أنشر كتابك وحقق الأرباح

أنشر كتابك وحقق الأرباح

أنشر كتابك وحقق الأرباح! نشر الكتب وجني الأرباح ليس بتلك الصعوبة التي يتصورها البعض.

هل يمكن ان تنشر كتابك وتحقق منه الأرباح دون دفع ثروة طائلة؟ وضحنا في مقال سابق كيف يمكنك نشر كتابك على بعض المنصات الإلكترونية مجانا، أما اليوم فسوف نتناول النشر الالكتروني على المنصات المدفوعة، وبالطبع لكل منصة عيوب ومزايا وعليك المقالة بين الشروط أحيانا لتدرك ما يناسبك.

الشروط والأحكام

تجدر الإشارة إلى أن كل منصة لها شروطها وأحكامها الخاصة ، لذلك من المهم قراءتها بعناية قبل نشر كتابك الإلكتروني. بالإضافة إلى ذلك ، قد يختلف مقدار النسبة الخاصة بالمنصة  اعتمادا على النظام الأساسي والشروط المحددة للاتفاقية.

أشهر منصات نشر الكتب المدفوعة

نتناول بالذكر في هذا المقال اشهر منصات النشر افلكترونية المدفوعة، فبعد تجهيز محتوى كتابك في وقت قياسي، ومراجعته وتنقيحه ستون الخطوة الخيرة المنتظرة هي النشر والاستعداد لجني الأرباح، من أشهر منصات النشر المدفوعة Lulu و Kobo و Barnes & Noble Press

فيما يلي نظرة عامة على عملية نشر كتاب إلكتروني على بعض المنصات المدفوعة:

Lulu

  1. قم بإنشاء حساب على Lulu  .أدخل تفاصيل الكتاب، بما في ذلك العنوان واسم المؤلف والوصف والكلمات الرئيسية.قم بتحميل المخطوطة وصورة الغلاف بالتنسيق المطلوب (عادة .mobi أو .epub).حدد المناطق التي تريد توزيع كتابك فيها.حدد سعر كتابك واختر خيار النسبة.

انقر فوق الزر “نشر” لجعل كتابك متاحا للشراء على أكثر من منصة غير lulu وسوف تدفع مبلغ أقل من 10$.

Barnes & Noble Press:

  1. قم بإنشاء حساب على بارنز أند نوبل برس.املأ معلومات الكتاب ، بما في ذلك العنوان واسم المؤلف والوصف والكلمات الرئيسية.قم بتحميل المخطوطة وصورة الغلاف بالتنسيق المطلوب (عادة .epub).حدد سعر كتابك واختر خيار النسبة.

انقر فوق الزر “إرسال” لجعل كتابك متاحا للشراء على Barnes & Noble.

Kobo Writing Life:

  1. قم بإنشاء حساب على Kobo Writing Life.املأ معلومات الكتاب ، بما في ذلك العنوان واسم المؤلف والوصف والكلمات الرئيسية.قم بتحميل المخطوطة وصورة الغلاف بالتنسيق المطلوب (عادة .epub).حدد المناطق التي تريد توزيع كتابك فيها.حدد سعر كتابك واختر خيار النسبة.

انقر فوق الزر “إرسال” لجعل كتابك متاحا للشراء على Kobo.

كتب أبل (مؤلف iBooks):

  1. قم بتثبيت iBooks Author على جهاز Mac الخاص بك.أنشئ مشروع كتاب جديد وأدخل تفاصيل الكتاب، بما في ذلك العنوان واسم المؤلف والوصف.أضف مخطوطتك وأي عناصر وسائط متعددة إلى الكتاب.اختر التنسيق الذي تريد تصدير كتابك بتنسيق .epub

انشر كتابك عن طريق تحميله إلى متجر Apple Books.

Draft2Digital:

  1. قم بإنشاء حساب على Draft2Digital.املأ معلومات الكتاب ، بما في ذلك العنوان واسم المؤلف والوصف والكلمات الرئيسية.قم بتحميل المخطوطة وصورة الغلاف بالتنسيق المطلوب (عادة .epub).حدد المناطق التي تريد توزيع كتابك فيها.حدد سعر كتابك واختر خيار النسبة.

انقر فوق الزر “إرسال” لإتاحة كتابك للشراء على العديد من تجار التجزئة للكتب الإلكترونية، بما في ذلك Barnes & Noble و Kobo و Apple Books.

ختام

في النهاية نتمنى لك التوفيق في إعداد ونشر كتابك، وندعوك لمشاركتنا تقدمك في تلك الخطوات.

ويرجى أن تضع في اعتبارك أن كل منصة قد يكون لها اختلافات طفيفة في عمليتها. ومن المهم أيضا قراءة الشروط والأحكام الخاصة بهم قبل نشر كتابك الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top