أنشر كتابك وحقق دخل إضافي في أسرع وقت - هالة عماد
جهاز لابتوب وكوب قهوة وكتاب مفتوح ونوتبوك وقلم

أنشر كتابك وحقق دخل إضافي في أسرع وقت

 أنشر كتابك وحقق دخل إضافي في أسرع وقت

 أنشر كتابك وحقق دخل إضافي في أسرع وقت، هل تعلم أن من أهم الوسائل التي يمكن أن تساعدك في تحقيق دخل إضافي خصوصا وسط الظروف الاقتصادية الحالية، هي كتابة ونشر الكتب، وتعتبر الكتب ثاني اكبر وسائل الدخل السلبي في العالم، يتساءل البعض كيف يمكن ان تحقق دخلا من الكتابة وانت لا تملك مالا لنشر كتابك، أو كيف تكتب كتابا بالأصل؟ او أين يمكن ان تنشره فيحقق مبيعات ترضيك ،لذا دعنا نتحدث اليوم عن النشر وستجد بالمقالة روابط لكيفية كتابة كتابك الأول في اسرع وقتك.

منصات النشر الالكتروني المجانية

بعد تجهيز محتوى كتابك يمكنك نشره بدون اي تكلفة على منصات النشر الالكتروني المجانية، ولكن من المهم ملاحظة أنه على الرغم من أن هذه المنصات الالكترونية قد لا تفرض رسوما لنشر كتابك الإلكتروني، إلا أنها قد تأخذ نسبة مئوية من المبيعات أو لديها متطلبات أخرى. ولكن ذلك لا يمنع تحقق دخل إضافي لك في أقل وقت ممكن بعد نشر كتابك، يجب عليك أيضا قراءة شروط الخدمة والإرشادات الخاصة بهم كاملة قبل نشر كتابك الإلكتروني للتأكد من فهمك الصحيح لكل النقاط الواردة في سياساتهم للنشر .

إليكم نظرة عامة موجزة حول كيفية نشر كتاب إلكتروني على بعض المواقع المجانية الشهيرة:

Amazon Kindle Direct Publishing (KDP)

لنشر كتاب إلكتروني على KDP ، ستحتاج إلى إنشاء حساب Kindle Direct Publishing ، وهو مجاني. بمجرد أن يكون لديك حساب ، يمكنك تحميل كتابك الإلكتروني بتنسيقات متنوعة (مثل .doc أو .pdf أو .mobi) وتحديد سعر له. سيقوم KDP بعد ذلك بتوزيع كتابك الإلكتروني على متجر Kindle من Amazon ، حيث سيكون متاحا للشراء.

Apple Books (iBooks)

لنشر كتاب إلكتروني على iBooks ، ستحتاج إلى إنشاء حساب باستخدام Apple Books Connect ، وهو مجاني. بمجرد أن يكون لديك حساب ، يمكنك تحميل كتابك الإلكتروني بتنسيق ePub ، وتحديد سعر ، وتحديد المناطق التي سيكون كتابك متاحا فيها.

كتب Google Play

: لنشر كتاب إلكتروني على كتب Google Play ، ستحتاج إلى إنشاء حساب في مركز شركاء كتب Google ، وهو حساب مجاني. بمجرد أن يكون لديك حساب ، يمكنك تحميل كتابك الإلكتروني بتنسيق ePub ، وتحديد سعر ، وتحديد المناطق التي سيكون كتابك متاحا فيها.

Smashwords

لنشر كتاب إلكتروني على Smashwords ، ستحتاج إلى إنشاء حساب مجاني على موقع الويب الخاص بهم. بمجرد أن يكون لديك حساب ، يمكنك تحميل كتابك الإلكتروني في مجموعة متنوعة من التنسيقات ، بما في ذلك .doc و .pdf ، وتحديد سعر لها. ستقوم Smashwords بعد ذلك بتوزيع كتابك الإلكتروني على مجموعة متنوعة من تجار التجزئة، بما في ذلك Barnes & Noble و Apple و Kobo.

منصات اخرى

lulu

تحتوي كل منصة على مجموعة الإرشادات ومتطلبات التنسيق الخاصة بها ، لذلك من المهم التحقق منها قبل تحميل كتابك الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top